-->

Kursus Soal TOAFL UIN JAKARTA PART 2


http://www.faquha.com/2016/08/kursus-soal-toafl-uin-jakarta-part-2.html

Segera bergabung, Peserta terbatas 
Faquha.com- Ciputat, Bagi anda Mahasiswa UIN Jakarta, atau kampus manapun yang menerapakan Test Of Arabic as a Foregin Languange atau di singkat TOAFL sebagai standar kelulusan, urusan tes ini masih dianggap susah, mengingat jarangnya pengajaran TOAFL yang tersedia dibanding dengan kursus TOEFL  (untuk bahasa Inggris)

Biasanya berdasarkan pengalaman mimin pernah ikut ngaliwet di UIN Jakarta, test TOAFL ini diberlakukan untuk mahasiswa baru (maba) yang akan masuk UIN Jakarta yang dimaksudkan untuk melihat kemampuan mereka dalam berbahasa Arab.

Kabarnya jika Mahasiswa baru tersebut mendapatkan nilai di atas 550, maka mahasiswa tersebut berhak mendapatkan nilai A dalam pelajaran bahasa Arab selama dua semester, tuh kan, bagus banget ya, anda jadi bisa menghemat 6 SKS kala ngampus di UIN Jakarta  

Berdasarkan adanya permintaan, mimin mau share soal TOAFL UIN Jakarta part 2, berikut soalnnya, silahkan komen dan simpan alamat email anda atau kontak mimin melalui WA di 0877 6780 4321, agar mimin dapat memberikan jawaban dan penjelasannya dari test-test TOAFL part 2, berikut ini

versi HP underconstruction


oh ya, mimin minta maaf kalau dalam versi HP, urutan multple choice nya terpotong-potong, silahkan mengakses via PC atau Laptop untuk mendapatkan soal yang lebih jelas





[ج] اختر من الأجوبة الأربعة ما يناسب الكلمة التي تحتها خط من ناحية القواعد النحوية والصرفية وفقا للنص الآتي!

قال الدكتور عبد الرحمن عيسوي في مقدمة كتابه "معالم علم النفس": يسرني أن أقدم للقارئ العربي العزيز كتابي "معالم علم النفس" ذلك العلم الحديث الذي بدأت أهميته  تظهر وتتبلور في شتى مجالات الحياة العصرية ومختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والروحية والخلقية والتربوية إلى جانب أهميته بالنسبة لحياة الفرد الذي يتوق للتعرف على طبيعته الإنسانية ودوافعه ومحركاته واتجاهاته وميوله واستعدادته وقدرته.

131. لفظ "عبد الرحمن عيسوي" مرفوع، لأنه .....
أ. فاعل                                              ب. بدل
ج. توكيد                                  د. مبتدأ
132. تكون "أن والفعل" (أن أقدم) في محل ....
أ. نصب مفعول به                         ب. رفع فاعل
ج. رفع خبر مبتدأ                          د. رفع مبتدأ
133. لفظ "تتبلور" فعل مضارع، وفاعله ضمير مستتر يعود إلى ....
أ. معالم النفس                                      ب. مقدمة
ج. أهمية                                   د. مجالات.

134. ما موقع كلمة "جوانب" من الإعراب؟
أ. نعت مجرور                              ب. مضاف مرفوع
ج. مضاف إليه مجرور                      د. مضاف ومضاف إليه مجرور

135. الضمير المتصل في كلمة "دوافعه" يعود إلى ....
أ. التعرف                                  ب. الفرد
ج. القارئ                                 د. عبد الرحمن عيسوي.

ما من شيء في هذه الحياة عولج بالرفق وأفاض عليه من نوره إلا وكان في النهاية على حالة طيبة تأنس بـها النفوس وتسعد الأرواح، وفي غيبة الرفق والأناة يكون الاضطراب وسوء الحال والمآل.
136.  "ما" في بداية النص السابق ....
أ. شرطية                                   ب. موصولة
ج. نافية                                   د. استفهامية
لفظ "عولج" هو ....
أ. الفعل اللازم                             ب. الفعل الرباعي المجرد
ج. الفعل الماضي المبني للمجهول           د. الفعل الأجوف الواوي
لفظ "تأنس" .....
أ. خبر مبتدأ                               ب. نعت جملة
ج. حال جملة                              د. جواب شرط
لفظ "الاضطراب" ....
أ. اسم كان                                ب. خبر كان
ج. الفاعل                                 د. مصدر فاعل

المناقشة طريقة في جوهرها تقوم على الحوار، وفيها يعتمد المعلم على معارف التلاميذ وخبراتـهم السابقة. فيوجه نشاطهم بغية القضية الجديدة مستخدما الأسئلة المتنوعة وإجابات التلاميذ لتحقيق أهداف درسه، ففيها إثارة للمعارف السابقة،  وتثبيت لمعارف جديدة، والتأكد من فهم هذا وذاك. والمناقشة في أحسن صورها اجتماع عدد من الأفكار حول مشكلة من المشاكل بقصد الوصول إلى حلها.
لفظ "معارف" ....
أ. اسم فاعل                               ب. مصدر جمع ومفرده عرفان
ج. مصدر ميمي جمع ومفرده معرفة         د. اسم فاعل على وزن "فاعَل"
141. لفظ "مستخدما" منصوب، لأنه ....
أ. مفعول به                               ب. حال
ج. تمييز                                   د. مفعول لأجله
142. لفظ "الأسئلة" ....
أ. فاعل مرفوع                              ب. مفعول به منصوب
ج. نائب فاعل مرفوع                      د. مبتدأ مؤخر
143. لفظ "إثارة" .....
أ. مبتدأ مرفوع                             ب. فاعل مرفوع
ج. خبر مبتدأ                              د. مبتدأ مؤخر مرفوع
144. لفظ "التأكد" .....
أ. مصدر من "أكّد"                        ب. مصدر من "تأكّد"
ج. اسم مصدر                                      د. مصدر من "أكد"
145. الضمير في لفظ "حلها" يعود إلى ....
أ. مشكلة                                  ب. صور
ج. الأفكار                                د. المناقشة.

إذا قام من المسلمين المؤهلين لدعوة الناس إلى الخير من تتحقق بـهم الغاية ويتأدى بـهم الغرض المطلوب منها ونـهضوا بـهذا الركن على الوجه المطلوب سقط الوجوب عن الباقين وكان الإمام عندئذ أن يمنع هؤلاء الباقين أو من شاء منهم عن الاشتراك في الأمر لمصلحة شرعية ذات أولية يقدرها.
146. لفظ "قام" فعل شرط، والجواب ....
أ. تتحقق                                  ب. يتأدى
ج. نـهضوا                                 د. سقط
147. الضمير في "بـهم" يعود إلى .....
أ. المسلمين                                ب. المؤهلين
ج. الناس                                  د. مَنْ
148. لفظ "الغرض" .....
أ. فاعل                                              ب. مفعول به
ج. نعت                                   د. مبتدأ
149. لفظ "أن يمنع" ...
أ. اسم كان                                ب. خبر كان
ج. مفعول به                              ج. حال
150. لفظ "مصلحة" .....
أ. مصدر مؤول                                      ب. اسم مكان
ج. مصدر ميمي                                     د. اسم مصدر



Berlangganan update artikel terbaru via email:

1 Response to "Kursus Soal TOAFL UIN JAKARTA PART 2"

SILAHKAN KOMENTAR

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel